ما هى نبوءة أشعياء التى ذكرها نتنياهو

 تشهد منطقة الشرق الأوسط، وبالتحديد قطاع غزة، وفلسطين عموما الصراع العربى الإسرائيلى، وقد تردد على لسان نتنياهو بعد عملية طوفان الأقصى بأنه يسعى لتحقيق نبوءة أشعياء، مما أثار فضول العرب، والمسلمين الذين لا يعرف أغلبهم عن معنى هذه المقوله، وفى هذا المقال نوضح معنى نبوءة أشيعاء، بعد الأحداث التى شهدتها المنطقة من صراع فلسطينى إسرائيلى منذ السابع من أكتوبر، طبقا للعقيدة اليهودية.


نبوءة أشعياء، ماهى نبوءة أشعياء، نتنياهو،إسرائيل، فلسطين، غزة، طوفان الأقصى

معنى نبوءة أشعياء طبقا للعقيدة اليهودية

وفقا للعقيدة اليهودية فإن نبى بنى إسرائيل أشعياء قد تحدث فى سفر أشعياء، وهو أحد أسفار العهد القديم فى الإصحاح التاسع عشرعن رؤيا رأها النبى أشعياء، وهى  واحدة من مجموعة من النبوءات التى تصل إلى 66 نبوءة تتعلق ببنى إسرائيل، وما يتعلق بشئونهم ومستقبلهم، وقد سجلت هذه النبوءات فى عدد من الإصحاحات، والنبوءة التى تحدث عنها رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو هى أن بنى إسرائيل سينتصرون فى المستقبل، ووصفهم بأبناء النور، وأنهم سيجلبون العدالة، والسلام لجميع الإمم، وأنها ستنتصر على أبناء الظلام ، وستجلب الخلاص لجميع الإمم. ويقول لهم أشعياء لن تسمع بعد خرابا فى أرضك، سنمنح المجد لشعبك سنقاتل معا وسننتصر.
وهو ما زعمه  نتنياهو بأنه هو الذى سيحقق هذه النبوءة، ولكن كيف ينشر السلام بقتل الأطفال، وإحراق الأخضر واليابس، وبث الخوف فى نفوس الآمنين.
كيف ستكون أمة النور بكل هذا العدد من الشهداء من الأطفال والكبار، وبحجم ذلك الدمار فى بيوت المدنين العزل. وترهيب لأهالى غزة، وفلسطين.
إقرأ أيضا:

نبوءة أشعياء عن مصر

كما ذكرنا فإن سفر أشعياء يتضمن الكثير من النبوءات كما تزعم العقيدة اليهودية، ومنها ما يتعلق بمصر، وتقول النبوءة بأن الرب سيأتى من جهة مصر راكبا على سحابة فترتجف أصنام مصر، ويجف نهر النيل،إلى أخر النبوءة، وهى نبوءة بنهاية مصر كما يزعمون، وكما يتمنون ويطمعون بالسيطرة عليها، ولكن إن شاء الله مصر فى رعاية الواحد الجبار.

إرسال تعليق

0 تعليقات